Jump to content

إن المنتدى العربي للعلوم العسكرية و مؤسسيه و مدراءه لا يتحملون أي مسئولية قانونية أو غير ذلك تجاه ما ينشره أعضاء و زوار الموقع و كل مشاركة يتحمل مسئوليتها كاتبها.

جميع الحقوق محفوظة © المنتدى العربي للعلوم العسكرية 2018
 

Search In
  • خيارات أكثر ..
البحث عن النتائج التي ..
البحث في ..

المشاركات الموصى بها

هيومن رايتس ووتش: الشرطة قتلت 75 شخصا فى تظاهرات فى أثيوبيا

 

السبت، 19 ديسمبر 2015 - 11:04 ص 

 

 

 

  أعلنت منظمة هيومن رايتس ووتش المدافعة عن حقوق الإنسان السبت أن قوات الأمن الإثيوبية قتلت 75 شخصا فى تظاهرات اندلعت خوفا من مصادرة أراض فى منطقة أوروميا. وقالت المنظمة الحقوقية فى بيان أن "الشرطة وقوات الأمن اطلقوا النار على المتظاهرين وقتلوا 75 منهم على الأقل وجرحوا آخرين كما يقول ناشطين"،

 

 

 

ولم تعلق الحكومة على هذا الإعلان، وكانت الحصيلة الرسمية لضحايا هذه التظاهرات تتحدث عن سقوط خمسة قتلى

 

http://www.youm7.com/story/

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

بالصور...إنتفاضة تندلع ضد الحكومة الإثيوبية والجبهات المسلحة تتوحد أمام أديس أباباالخميس، 26 نوفمبر 2015 - 07:56 م

 

1120152618626.jpg

إنتفاضة إثيوبيا

كتب: سيد مصطفى

إندلعت منذ مساء أمس انتفاضة ضد الحكومة الإثيوبية في أديس أبابا،تزامناً مع قطع مفاوضات سد النهضة والتصريحات الأخيرة لإثيوبيا ضد مصر، وذلك من وسط أراضي عرقية اوروميا باثيوبيا وبالاخص من جامعة امبوا،من المنطقة الوسطى واواصلت الى المنطقة الغربية وللغابات. ورفع المتظاهرون عدد من الشعارات مثل لا لمصادرة اراضي الزراعية الاورومية، لا للمستثمرين الاجانب الذين يستولون على اراضي الزراعية الاورومية،التي يدخل في نطاقها أراضي سد النهضة، بجانب الشعار الأبرز " قولو لا" وخلفها خريطة توسيع العاصمة على حساب المزارعين الاورومو الذى هم رافضين. وإنطلقت المظاهرات بعد أن أعلنت المعارضة الاثيوبية التى تخوض نضالا مسلحا ضد النظام الاثيوبي ، المكونة من جبهة تحرير اورومو ، والجبهة الوطنية لتحرير اوجادين ، وحركة المتحدة لبني شنقول ، وجبهة تحرير شعب صداما، وحركة تحرير شعب جامبيلا ، تحالفا كبيرا بين هذه القوى المعارضة للنظام الحاكم فى اثيوبيا تحت اسم ” تحالف الشعب للحربة والديمقراطية” لاسقاط النظام الحاكم فى اثيوبيا.

 

كما دعي البيان الدول التي لا زالت تقدم دعما الى النظام الاثيوبى الحاكم بوقف هذا الدعم الذى لن يستفيد منه الشعب الاثيوبي بل بالعكس من ذالك ، وتكون هذه المساعدات شقاء لهذا الشعب ، حيث النظام يستفيد من هذه المساعدات باذلال الشعب الاثيوبي – سياسيا – واجتماعيا -واقتصاديا كما هو واضح الان حيث التهجير جار على قدم وثاق للشباب والشابات من البلاد ، بدلا من دعم هذا النظام الفاشي الفاقد للشرعية دعو المجتمع الدولي باعطاء الشرعية لهذا التحالف الذى يمثل كل الشعوب الاثيوبية قاطبة. وقاد هذه المفوضات من ناحية جبهة تحرير اورومو كل من عضواللجنة المركزية للجبهة ، ورئيس الدبلوماسية لها شقوط جلاتا ،وكذلك توليرا ادبا عضواللجنة التنفيذية ومسئول الاعلامي فى الجبهة، وأقيمت فى اوسلوا – بالنرويج احتفلات شعبية بهذا الاتفاق الذى وقع بين كبرى المعارضة الاثيوبية لاسقاط نظام الحاكم فى اثيوبيا

 

وأوضح الموقعون على هذا الاتفاق التاريخي الذى سوف ينهي حكم جبهة تحرير تجراى لاثيوبيا للابد حسب بيانهم الذى وزع على وسائل الاعلام المختلفة فى العاصمة النرويجية – اوسولوا بمركز الصليب الاحمر بحضور كل القوميات الاثيوبية المقيمة هناك، هذا وتعهد الموقعون على هذا التحالف بالاستمرار فى النضال السلمى والسياسي والعسكرى معا الى ان تتحرر كل الاراضي الشعوب الاثيوبية فى هذه الامبراطورية الاثيوبية من هذه الزمرة الحاكمة فى اديس ابابا الان . ووجه الموقعين نداء الى الشعوب الاثيوبية باالوقوف صفا واحدا بوجه هذه الزمرة الحاكمة فى اثيوبيا بقوة السلاح الان، وكما نددوا باستمرار النظام الحاكم فى اثيوبيا بمصادرة اراضي الفلاحين ومن ثم بيعها للمستثمرين الاجانب، كما وجهوا دعوة الى باقي المعارضة الاثيوبية الانضمام لهذا التحالف لاسقاط نظام جبهة تحرير تجراى الحاكم فى اثيوبيا الان . Image1_11201526181054.png

Image2_11201526181054.png

Image3_11201526181054.png

 

Image1_11201526181255.png

Image2_11201526181255.png

Image3_11201526181255.png

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

بالفيديو.. استمرار الانتفاضة الشعبية في إثيوبيا والجيش يقمعها بالمروحيات 

 

 

 

السبت 19/ديسمبر/2015 - 07:41 ص

 

 

 

دخلت الانتفاضة الشعبية التي تشهدها المناطق الشمالية الغربية في إثيوبيا أسبوعها الرابع على التوالي، فيما استعانت قوات الجيش والشرطة بالطائرات المروحية المسلحة لقمع المحتجين من قومية "الأورومو"، الذين يتظاهرون ضد استيلاء الحكومة على أراضيهم بزعم تطوير العاصمة أديس أبابا وتوسيعها.

 

وقالت مصادر في المعارضة الإثيوبية، إن قوات الجيش استخدمت طائرات الهليوكوبتر المسلحة في قمع المتظاهرين وإطلاق النار عليهم في مدينة "سولولتا " التي تبعد 20 كيلو مترا شمال العاصمة "أديس أبابا"، ما أدي إلى مقتل وإصابة العشرات.

 

وأعلن متحدث باسم "الكونجرس الاتحادي لشعب أورومو"، أن مئات القتلى والجرحى سقطوا على أيدي قوات الجيش والشرطة، في الاحتجاجات السلمية التي تشهدها البلاد، ضد قرار الحكومة بضم أجزاء من منطقة "أوروميا" إلى العاصمة.

 

واتهمت منظمات حقوقية دولية الحكومة الإثيوبية باستخدام القوة "المميتة" في قمع الاحتجاجات،خاصة في مناطق" ليديتا" و"سولولتا" و"جينسي".

 

وأدانت منظمة العفو الدولية استخدام الجيش والشرطة المفرض للقوة في التصدي للمحتجين السلميين، وقالت المدير الإقليمي للمنظمة في شرق أفريقيا "موثوني وانيكي":" إن قوات الجيش والشرطة تقومان بعمليات قتل غير قانونية، للمحتجين من عرقية الأورومو.

 

وأشارت "وانيكي" إلى مقتل العشرات من المحتجين في المناطق المحيطة بالعاصمة،خلال الأيام القليلة الماضية بالإضافة إلى اعتقال المئات ونقلهم إلى معسكرات تابعة للجيش في أماكن مجهولة.

 

وأوضحت "وانيكي"، أن حكومة "أديس أبابا" قامت بحشد وحدات الشرطة العسكرية، إضافة إلى وحدات الجيش ضد المحتجين "الأورومو"، الذين يشكلون أكبر مجموعة عرقية في إثيوبيا ويبلغ عددهم نحو 27 مليون شخص من إجمالي 74 مليون نسمة يشكلون عدد سكان البلاد.

 

ويقول نشطاء من عرقية الأورومو العرقية، إن الحكومة تقوم بعملية تهجير قسري واسعة النطاق ضد المواطنين والاستيلاء على الأراضي بالقوة في منطقة أوروميا لدمجها في العاصمة أديس أبابا.

 

واندلعت الاحتجاجات الشهر الماضي في "جينسي"، وهي بلدة صغيرة تبعد نحو 50 ميلا إلى الغرب من أديس أبابا، احتجاجا على إزالة الغابات المحيطة بالمدينة، تمهيدا لبيع أراضيها للمستثمرين الأجانب.

 

وانتشرت الاحتجاجات بسرعة، لتشمل أكثر من 130 مدينة في منطقة "أوروميا "رغم قيام الحكومة الإثيوبية بقطع انقطاع الكهرباء وتعطيل خدمات الإنترنت.

 

وقال رئيس الوزراء الإثيوبي"هايله مريم ديساليجنه" في خطاب بثه التليفزيون الرسمي:" إن الحكومة على علم بأن "القوى الهدامة تسعي لتعطيل مسيرة التقدم في البلاد باستخدام العنف"، مشيرا إلى أن الحكومة ستتخذ " إجراءات مشروعة لا ترحم ضد أي قوة تسعي لزعزعة استقرار المنطقة".

 

وتتهم الحكومة الإثيوبية جبهة تحرير "اورومو" المحظورة بالوقوف وراء الاحتجاجات، وتحريض المتظاهرين ونشر الفوضي وزعزعة استقرار البلاد.

 

وتعيش عرقية "الأورومو"في مرتفعات إثيوبيا منذ 1600 عام وتعاني من الاضطهاد والتمييز العرقي، بسبب سيطرة عرقية "التيجري " و"أمهرة" على الحكم والمناصب القيادية في البلاد.

 

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

احنا من هنا نطالب الاخوة في اثيوبية ضبط النفس وصرف النظر عن سد النهضة الا هيكون السبب في حرق اسيوبية احنا بندعلكم ان ربنا يديكم علي قد نيتكم

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

 

 

اتهامات لقوات الأمن الإثيوبي بقتل 75 متظاهرا

قبل 3 ساعات

 

 

 

1-800498.jpg

الحكومة الإثيوبية لم تعلق على بيان رايتس ووتش

 

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

قالت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، السبت، إن قوات الأمن الإثيوبية قتلت 75 شخصا، إثر خروج مظاهرات في الشارع خوفا من مصادرة أراض بمنطقة أوروميا.

 

وأوردت المنظمة في بيان لها، استنادا إلى ناشطين، أن الشرطة وقوات الأمن أطلقوا النار على المتظاهرين، وقتلوا 75 منهم على الأقل، فيما جرح آخرون.

 

وأشارت إلى أن عددا من الاشخاص في بلدة واليسو، التي تبعد 100 كيلومتر جنوب غرب اديس ابابا، قالوا أن قوات الأمن أطلقت النار على محتجين، وتركت الجثث في الشوارع.

 

ولم تعلق الحكومة الإثيوبية على بيان المنظمة الحقوقية، فيما سبق لحصيلة رسمية أن تحدثت عن سقوط 5 قتلى في المظاهرات.

 

وكان الناطق باسم الحكومة، قد قال في وقت سابق إن التظاهرات السلمية التي بدأت في نوفمبر الماضي تحولت الى أعمال عنف، متهما المحتجين "بترهيب الناس".

 

وتعد منطقة اوروميا التي يبلغ عدد سكانها 27 مليون نسمة المنطقة الاكثر اكتظاظا بالسكان في إثيوبيا، ويتكلم سكانها الأورومو، وهي لغة المختلفة عن الأمهرية اللغة السائدة في اثيوبيا.

 

http://www.skynewsarabia.com/web/article/800501/رايتس-ووتش-تتهم-الأمن-الإثيوبي-بقتل-75-متظاهرا

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites
:D :D

 

 

 

وانا كمان

:D :D

 

​خدوني معاكم  :devil_emoticon:

:D :D

كده تمام أوي الجبهه الداخليه يتم تشتيتها أكتر  :angel_emoticon:

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

:D :D

 

 

وانا كمان

:D :D

 

​خدوني معاكم  :devil_emoticon:

:D :D

كده تمام أوي الجبهه الداخليه يتم تشتيتها أكتر  :angel_emoticon:

​مش لوحدكم  :facebook-blush-emoticon:

:bomb-emoticon: :devil_emoticon:

تحياتي للمجهول والطرف التالت  :emoticon-crying-tears-of-joy:

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

[ATTACH]304.IPB[/ATTACH]

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

اتمنى يكون لمصر فعلا يد في هذا

 

بدل الصمت التام المخيف وعدم التحرق يبقى نحاول نحرق بلادهم من الداخل

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

فيديو مهم لاحداث الانتفاضة الاثيوبية من القناة الصينية الابرز CCTC

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

واشنطن تعرب عن قلقها العميق إزاء العنف تجاه المتظاهرين في إثيوبيا

 

 

 

السبت 19.12.2015 

 

05:35

 

أعربت الولايات المتحدة الأمريكية عن قلقها العميق جراء قتل السلطات الإثيوبية 75 متظاهرا على الأقل خلال أسابيع من التظاهرات، للتعبير عن خشية المتظاهرين من مصادرة أراض في منطقة أوروميا الأكثر اكتظاظا بالسكان في البلاد.

 

وحثت الخارجية الأمريكية -في بيان حسبما ذكرت إذاعة صوت أمريكا اليوم - إثيوبيا على السماح بالمظاهرات السلمية والتحاور مع المحتجين حول مطالبهم، داعية المحتجين إلى نبذ العنف والدخول في حوار مفتوح مع الحكومة.

 

فيما ذكرت منظمة "هيومان رايتس ووتش" الحقوقية أن السلطات الإثيوبية قتلت 75 متظاهرا على الأقل خلال أسابيع من التظاهرات التي بدأت بعدما تصدى طلاب لمقترحات للحكومة بمصادرة أراض في عدة مدن في منطقة أوروميا، أثارت مخاوف من أن تستهدف الحكومة في قرارها أراض يسكنها تقليديا أفراد من الأوروميا، أكبر إثنية في البلاد.

 

وجرت التظاهرات في بلدات هارامايا وجارسو وواليسو وروبي وغيرها، وأصيب العديد من المتظاهرين بجروح، وأدانت منظمة العفو الدولية استخدام الجيش والشرطة القوة المفرطة في التصدي للمحتجين السلميين.

 

وأوروميا التي يبلغ عدد سكانها 27 مليون نسمة هي المنطقة الأكثر اكتظاظا بالسكان في إثيوبيا، ويتكلم سكانها الأورومو اللغة المختلفة عن الأمهرية اللغة السائدة في إثيوبيا.

 

 

 

http://www.el-balad.com/1870658

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

الله اعلم ان كان لمصر يد فيما يحدث وان كنت استبعد

لكن هما اصلا لديهم مشاكل داخليه كبيره جدا وميزانيه ضعيفه جدا

 

 

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

بالصور.. مظاهرات حاشدة في إثيويبا للأسبوع الثالث.. ومقتل وإصابة العشرات 

 

 1

 

680.jpg?q=1

 

 

 

 

 

اندلعت مظاهرات استثنائية حاشدة للأسبوع الثالث على التوالي في إثيوبيا، مما أسفر عن مقتل أكثر من 75 شخصا وإصابة المئات واعتقال العشرات، احتجاجا على خطة توسيع أديس أبابا.

 

ذكر موقع "صوت أمريكا"، أن طلبة من أقلية الأورومو العرقية قي أثيويبا تظاهرت للأسبوع الثالث على التوالي، احتجاجا على خطة التوسع الحضرى حول العاصمة أديس أبابا، خوفا من استيلاء الحكومة على الأراضي دون تعويض مناسب.

 

وانتشرت مظاهرات الطلبة بسرعة في منطقة الأورومو التي تحيط بأديس أبابا، وانضم المزارعون ومواطنون آخرون إلى المظاهرات.

 

واتهمت الحكومة الإثيوبية بعض المتظاهرين بمحاولة زعزعة الاستقرار.

 

ونقل الموقع الأمريكي عن أحد المواطنين قوله "إن قوات الأمن انتشرت في المنطقة، وتتحكم في العديد من المناطق لمنع الناس من الانضمام للمظاهرات".

 

وأشار إلى أن معظم المتظاهرين من المزارعين، وأنهم يأتون من القرى النائية إلى المدينة، وأن قوات الأمن انتشرت في العديد من المناطق، بالإضافة إلى أنه تم اعتقال بعض المشاركين في المظاهرات.

 

وأعلنت السلطات الإثيوبية عن مقتل 5 أشخاص بينما تحدثت جماعات المعرضة عن سقوط حوالي 60 شخصا.

 

ومن جهتها، أدانت منظمة العفو الدولية المظاهرات على أنه تم قمعها بشكل عنيف.

 

وكانت المظاهرات ضد "خطة التنمية الإقليمية لإدماج أديس أبابا" قد اندلعت في أبريل 2014، مما أسفر عن اعتقال العشرات وسقوط عشرات القتلى خلال اشتباكات مع قوات الأمن.

 

وتهدف الخطة الأصلية إلى توسيع العاصمة، لكن المواطنون في ولاية أوروميا أعربوا عن مخاوفهم من أن البنى التحتية سوف تقلص من مساحة أرضهم وتهدد تراثهم الثقافي.

 

وتعتبر الأورومو، أكبر جماعة عرقية في إثيوبيا، وتمثل ثلث السكان.

 

ووعدت الحكومة بإجراء مشاورات شاملة حول الخطة بعد المظاهرات التي جرت العام الماضي، ونفى ميريرا جودينا زعيم اتحاد الشعب الأوروموي أن المناقشات لم تعقد أساسا.

 

وتعتبر المظاهرات في إثيوبيا حدثا نادرا، حيث حكم الحزب الحاكم البلاد منذ 1991، وفاز بكل المقاعد في البرلمان خلال الانتخابات الوطنية الأخيرة في مايو.

 

وفي واشنطن، أعربت الخارجية الأمريكية عن بالغ قلقها من الاشتباكات الأخيرة في إثيوبيا.

 

وأدان مارك تونير المتحدث باسم الخارجية اليوم السبت الأحداث، داعيا الحكومة الإثيوبية بالسماح بالمظارهات السلمية، وإلى إجراء حوار بناء لتحديد المطالب المشروعة.

 

 

 

 

 

 

 

906.jpg

بالصور.. مظاهرات حاشدة في إثيويبا للأسبوع الثالث.. ومقتل وإصابة العشرات

 

908.jpg

بالصور.. مظاهرات حاشدة في إثيويبا للأسبوع الثالث.. ومقتل وإصابة العشرات

 

909.jpg

بالصور.. مظاهرات حاشدة في إثيويبا للأسبوع الثالث.. ومقتل وإصابة العشرات

 

910.jpg

بالصور.. مظاهرات حاشدة في إثيويبا للأسبوع الثالث.. ومقتل وإصابة العشرات

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

[ATTACH]308.IPB[/ATTACH][ATTACH]309.IPB[/ATTACH][ATTACH]310.IPB[/ATTACH][ATTACH]311.IPB[/ATTACH][ATTACH]312.IPB[/ATTACH][ATTACH]313.IPB[/ATTACH]

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

سؤال يا جماعة الخير

 

بلاحظ ان السودانيين دايما يقولوا مصر غدرت بينا وان مخابراتنا تعمل ضد السودان

 

هل قصدهم ان الغدر هو حكاية حلايب ولا يقصدوا موضوع تعاون مصر مع جنوب السودان ولا ايه بالظبط ؟

 

لأن موقفهم السيء جدا من مصر بموضوع النيل محتاج معرفة اسبابه

 

دا مثال

 

[ATTACH]314.IPB[/ATTACH]

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites
سؤال يا جماعة الخير

 

بلاحظ ان السودانيين دايما يقولوا مصر غدرت بينا وان مخابراتنا تعمل ضد السودان

 

هل قصدهم ان الغدر هو حكاية حلايب ولا يقصدوا موضوع تعاون مصر مع جنوب السودان ولا ايه بالظبط ؟

 

لأن موقفهم السيء جدا من مصر بموضوع النيل محتاج معرفة اسبابه

 

دا مثال

 

[ATTACH]314.IPB[/ATTACH]

 

 

​شوف ....بعد ما قام البشير الإخوانجي بحماية الذين قاموا بمحاولة إغتيال مبارك وبعد تصرفات سابقة بالإستيلاء على مشاريع مصرية في السودان بدأت مصر في اتخاذ إجراآت ضدهم ....من ضمنها حسم قضية  حلايب وشلاتين المصرية  المتنازع عليها بالقوة كما أن  مواقف مصر كانت داعمة للجنوبيين الذي كانوا يقتلون يوميا بسبب تطرف الإخوانجي ...ولا تنسى مليشيات الجنجويد التي قتلت الآلاف من السودايين في دارفور وغيرها مناطق في السودان 

%D9%85%D9%84%D9%8A%D8%B4%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%86%D8%AC%D9%88%D9%8A%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D8%B9%D9%88%D8%AF-%D9%84%D9%84%D9%86%D8%B4%D8%A7%D8%B7-%D9%81%D9%8A-%D8%AF%D8%A7%D8%B1%D9%81%D9%88%D8%B1.jpg&h=402&w=599&zc=1

 ....شيئ أخر المعارضة السودانية منذ فترة طويلة موجودين في مصر ويهاحمون نظام الإخوانجية هناك + هناك جالية مسيحية سودانية لاجئة في مصر .

 

أضف لكل هذا ..عدد من السودانيين يحملون حقد  كبير على مصر بسبب أن مصر كانت تحكم السودان ...وانت عارف الباقي .....طبعا لا أعمم .

 

بالنسبة للبشير وكلامه عن حلايب وشلاتين ...هو نفسه يحمل شهادة ميلاد مصرية من أيام المملكة المصرية  :facebook-blush-emoticon:  يعني ممكن السيسي يصدر قرار بمنحه الجنسية المصري ويبقى رئيس السودان مصري  :devil_emoticon:

 

:hibiscus-flower--symbol: صورة لأهلنا المصريين في شلاتين وحلايب المصرية  :hibiscus-flower--symbol:

[ATTACH]317.IPB[/ATTACH][ATTACH]316.IPB[/ATTACH]

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

الجيش الإثيوبي يعلن حالة التعبئة العامة

 

 

560.jpg?itok=C36iCbuL

السبت ١٩ ديسمبر ٢٠١٥ - ٠٤:٢٠:٣٤ م

 

أعلن الجيش الإثيوبي حالة من التعبئة العامة في الوحدات الخاصة به، وذلك بسبب الاحتجاجات المستمرة التي تنظم من قبل مواطني "الأورومو" -أكبر مجموعة عرقية في إثيوبيا- ويصل عددهم إلى حوالي 25 مليون شخص.

 

 

 

فيما أكد رئيس الوزراء الإثيوبي هيلا مريام ديسالين، وفقًا لصحيفة "أديس أدماس الناطقة باللغة الامهرية"، أن الحكومة على علم بتدبير القوى الهدامة لأعمال العنف، وستتخذ الإجراءات المشروعة ضد أي قوة تسعى لزعزعة استقرار المنطقة، مشيرًا إلى أن جبهة تحرير أورومو المحظورة هي التي تقف خلف هذه الأحداث.

 

 

 

وأوضح "مريام" أن الجيش الإثيوبي يحق له التصرف في كافة الأمور، كما يحق له قطع الإنترنت على الأماكن الذي يتواجد فيها الأورومو إذا شعروا بخطر يهدد العاصمة الإثيوبية او اقليم بني شنقول الذي يبني فيه سد النهضة.

 

نقلا عن: جورنال مصر

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

التقسيمات العرقية في اثيوبيا

 

[ATTACH]357.IPB[/ATTACH]

 

  1. أديس أبابا (*)
  2. عفر (منطقة)
  3. أمهرة (منطقة)
  4. بني شنقول - قماز
  5. ديرة داوا (*)
  6. جامبلا
  7. هرر (منطقة)
  8. أوروميا
  9. صومالي (أوجادين)
  10. الأمم الجنوبية
  11. تيجراي

  من الخريطة يتضح التالي ..

 

ـ منطقة اوروميا او الاورومو " بداية الإنتفاضة الاثيوبية "  و المُرقمة بالرقم (8) على الخريطة , هي اكبر المناطق مساحة و سكااننا و تمثل من حيث تعداد السكان من 35 - 40% من تعداد سكان اثيوبيا

 

ـ منطقة اديس ابابا هي الدائرة الصغيرة جدا الموضحة على الخريطة  " داخل منطقة و عرق الأورومو " و المرقمة بالرقم (1)

 

ـ انضم الى الإنتفاضة الاثيوبية مجموعة أعراق و مناطق أخرى منها منطقة بني شنقول " من أصول عربية " و التي يُشيد بها سد النهضة حالياً " و المُرقمة على الخريطة بالرقم (4)

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

لازم نستغل الوضع لاقصى درجه لهدم بلدهم من الداخل وبناء نظام جديد غير معادي

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

إنضم إلينا لإضافة تعليقك ...

يجب أن تكون أحد أعضاء هذا المنتدي لتتمكن من إضافة تعليق و التفاعل مع الموضوع.

إنشاء حساب

الإنضمام للمنتدى لا يستغرق سوي دقيقة واحدة !

تسجيل حساب جديد !

تسجيل الدخول

هل أنت عضو مسجل لدينا بالفعل؟ سجل دخولك هنا.

تسجيل الدخول الآن

×