Jump to content
Search In
  • خيارات أكثر ..
البحث عن النتائج التي ..
البحث في ..

مرحباً بك إلى المنتدى العربي للعلوم العسكرية!

إذا كنت مهتم بالعلوم و الأخبار العسكرية ، فضلاً قم بالإنضمام إلى الموقع لتعم الفائدة.

Hani4d

جدل حول تزويد إسبانيا بالوقود لأسطول روسي متوجه إلى حلب

المشاركات الموصى بها

جدل حول تزويد إسبانيا بالوقود لأسطول روسي متوجه إلى حلب

 

 

 

[ATTACH]26790.IPB[/ATTACH]

 

 

 

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

 

 

تواجه إسبانيا انتقادات حادة من دول حلف شمال الأطلسي بسبب السماح للسفن الحربية الروسية بالتزود بالوقود وهي في طريقها إلى الانضمام إلى حملة القصف على مدينة حلب السورية.

 

 

 

 

ومن المتوقع أن تتزود، الأربعاء، حاملة الطائرات الروسية الأميرال كوزنيتسوف من ميناء سبتة بعد مرورها بمضيق جبل طارق، بحسب صحيفة ذي غارديان البريطانية.

 

وذكرت وسائل إعلام إسبانية أن سفينتين إسبانيتين؛ الفرقاطة ألميرانتي خوان دي بوربون، والسفينة اللوجستية كانتابريا، رافقتا حاملة الطائرات الروسية أثناء مرورها المياه الدولية، بالإضافة إلى سفن حربية وغواصات روسية أخرى.

 

وسيرسو الأسطول الحربي الروسي في قاعدة سبتة للتزود بالوقود من أجل استكمال رحلته عبر المتوسط إلى سوريا والتي تستغرق 10 أبام.

 

وذكرت صحيفة الباييس الإسبانية أن وزارة الخارجية قامت بإعادة النظر بالتصريح الممنوح للأسطول الروسي للتوقف في سبتة من أجل التزود بالوقود.

 

وخلال الأسبوع الماضي، رصدت البحرية الملكية البريطانية الأسطول البحري الروسي خلال عبوره القنال الإنجليزي ورافقته حتى خروجه من مضيق دوفر.

 

وكان الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، ينس شتولتنبرغ، قد حذر الثلاثاء من أن السفن الحربية الروسية المتجهة لسوريا يمكن أن تستخدم لاستهداف المدنيين.

 

أما وزارة الخارجية الإسبانية فقد ردت على استفسار لصحيفة ذي غارديان البريطانية بأنها تقوم بالنظر في الأمر على اعتبار "كل حالة على حدة" دون تقديم مزيد من التفاصيل.

 

 

 

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

قطع إمدادات الوقود عن "كوزنيتسوف"...طموح لا يتحقق

 

 

 

[ATTACH]26877.IPB[/ATTACH]

 

 

 

 

 

 

بات معلوما أن واشنطن طالبت إسبانيا برفض تزويد حاملة الطائرات الروسية "كوزنيتسوف" بالوقود.وتتوجه حاملة الطائرات الروسية حاليا إلى شرق البحر المتوسط برفقة مجموعة من القطع البحرية الروسية.

 

وأعلنت وزارة الخارجية الإسبانية، أمس 26 أكتوبر/تشرين الأول، أنها سمحت في وقت سابق للسفن الحربية الروسية بدخول ميناء سبتة للتزود بالوقود. وأضافت الخارجية الإسبانية أن دخول السفن العسكرية الروسية إلى أي ميناء إسباني لم يعد مدرجاً على جدول الأعمال، بعدما أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها لم تطلب من السلطات الإسبانية السماح للسفن العسكرية الروسية بالتزود في الوقود في أحد موانئ إسبانيا. وهل تحتاج حاملة الطائرات "كوزنيتسوف" إلى دخول أي ميناء أجنبي للتزود بالوقود؟ يقول الأميرال بيوتر سفياتاشوف، رئيس أركان الأسطول الروسي في البحر الأسود في الفترة 1992 — 1997، إن التزود بالوقود في الميناء (أي ميناء) ليس فرضا وإلزاما على "كوزنيتسوف"، فهي تستطيع التزود بالوقود من ناقلة الوقود في عرض البحر. ويقول الأميرال فيكتور كرافتشينكو، وهو رئيس أركان البحرية الروسية سابقا، إنه يظن أن "كوزنيتسوف" ستتزود بالوقود قرب جزيرة مالطا من ناقلة الوقود التابعة للأسطول الروسي من دون أن تدخل أي ميناء.

 

سبوتنيك

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

إنضم إلينا لإضافة تعليقك ...

يجب أن تكون أحد أعضاء هذا المنتدي لتتمكن من إضافة تعليق و التفاعل مع الموضوع.

إنشاء حساب

الإنضمام للمنتدى لا يستغرق سوي دقيقة واحدة !

تسجيل حساب جديد !

تسجيل الدخول

هل أنت عضو مسجل لدينا بالفعل؟ سجل دخولك هنا.

تسجيل الدخول الآن

×