Jump to content
Search In
  • خيارات أكثر ..
البحث عن النتائج التي ..
البحث في ..

مرحباً بك إلى المنتدى العربي للعلوم العسكرية!

إذا كنت مهتم بالعلوم و الأخبار العسكرية ، فضلاً قم بالإنضمام إلى الموقع لتعم الفائدة.

Egy-k-52

الطائرات بدون طيار .... متجدد

المشاركات الموصى بها

predator050506-F-0000S-002.jpg&key=7020c05c5b9f09e5bfe3903b326d5e87d533d50e0615b803f16eff14b8dd847f

 

إم كيو-1 بريداتور

(MQ-1 Predator)    

 

 

النوع    مقاتلة متعددة المهام

بلد الأصل     الولايات المتحدة

الصانع    General Atomics Aeronautical Systems Incorporated

سعر الوحدة    $4.5 مليون دولار أمريكي [1] الي $10 مليون دولار أمريكي

دخول الخدمة    يوليو 1995

أول طيران    يوليو 1994

المستخدم الأساسي    سلاح الجو الأمريكي

 

 

 

800px-MQ-1_Predator_unmanned_aircraft.jpg&key=df6f1931269c79a7cd835fb79791b27610ee33156b6080e5760fb3667cd8d04e

 

 

 

 

البريداتور هي طائرة بدون طيار صنعتها شركة General Atomics Aeronautical Systems Incorporated لسلاح الجو الأمريكي.

 

طاقم الطائرة  يتألف من 82 شخصا وذلك لمهمة تتراوح 24 ساعة. وهي تحتاج إلى "طيار" أو قائد على الأرض وشخصين للتعاطي مع المعطيات الآتية من أجهزة القياس.

يتم التحكم في البريدتور عن طريق محطة أرضية متصلة مع الطائرة عن طريق الساتل بذبذبة HF طولها 6.25 مترا وعن طريق الـ C Band. والطائرة مزودة بآلات تصوير للرؤية في النهار وكذلك في الليل مع أجهزة قياس الأشعة تحت الحمراء كما أنها مزودة ب (رادار)

 

 

RQ-1 Predator

 

وهي للمراقبة أو للتجسس فقط. والبريداتور يمكن استعمالها لمهام مراقبة فحسب كما يمكن استعماله في مهام قتالية فهي مزودة بمهداف وصاروخين من نوع AGM-114 Hellfire.

 

المواصفات

 

new-mq-9-2.jpg&key=d865883bc64474beaec17f352b4de699490d77bc4e5cc41850474cc13ba60d80new-mq-9-1.jpg&key=1065cdee5d8e93d8d3329c2051deba75432b6cc8c27dca160ca2195516f6f36a

    المحرك:Rotax 914 بـ 4 أسطوانات قوته 101 حصان.

    الطول:8.22 م.

    الارتفاع:2.1 م.

    الوزن الصافي:512 كغ

    الوزن محملة:1020 كغ

    الحمولة:204 Kg

    طول الأجنحة:14.8 م

    السرعة:70 عقدة تقريبا

    المدى: 1100 كلم

    ارتفاع الطيران:7620 م

    الكلفة:40 مليون دولار

 

المستخدمين

 

    الولايات المتحدة الأمريكية

 

ANG-163rd-Predator-copy.jpg&key=7ad18096584cc7fbdd758f6412525bbbbb53e42b7799e2d0be9ed63073876080

 

 

    إيطاليا

 

img_1521_2.jpg&key=c3e2d90a08d168293a78b1c0f0b0c50e9a90eec76387230c95417db14ba66a54

 

 

 

 

    المملكة المتحدة

reaper.jpg&key=3286c5ad4acdf44069b02eef3b341d6c9b2837f9bc0f772141a2052542b5f89e

 

فهيا طائرة بدون طيار متوسطة الارتفاع (MAE) يبلغ وزنها الكلي 2250 رطل جسمها مصنوع بنسبة 92% من مركبات ألياف الكربون ومادة الكيفلار Kevlar والباقي من مخلوط فولاذ التيتانيوم والألومنيوم.،

 

البريدياتور لها القدرة على حمل صواريخ نوع AGM-114 بالإضافة لحمولة الوقود، الطائرة مقلوبة الذيل مزودة بمحرك ROTAX 914 مروحي بأربع إسطوانات ومروحة بشفرتين في المؤخرة يعمل بوقود طيران Avgas ASTM d910 (Mic-G-5572f) سعة 405 لتر.

 

المهمة الرئيسية للطائرة الاستطلاع الإلكتروني وطلعات تقدير حجم الضربات إضافة إلى مهاجمة الأهداف الأرضية والأنواع الحديثة منها تطير على ارتفاع 50.000 قدم.

 

 

 

ItalianMQ9_081012.jpg?43896&key=842203cfd609ca680e14452a6808db3aca8649d133adedb888393c937bfcd856

 

 

 

يتكون نظام بريدياتور من 3 أجزاء هي (الطائرة، محطة التحكم الأرضية، منظومة الاتصالات وتشمل وصلة نقل المعلومات data link ونظام الاتصالات عبر الأقمار الصناعية SATCOM، وتوفر الاتصالات ما وراء خط الأفق BLOSعلى النطاق الترددي KU-band ووصلة نقل المعلومات في خط الأفق LOS التي تعمل على النطاق الترددي C-band المجسات: تتضمن الكاميرا متعددة المجسات (حرارية، ليزرية EO/IR) مزودة بعدسة تكبير وتركيز التصوير، كاميرا تلفزيونية نهارية ملونة في مقدمة الطائرة للقيادة عن بعد ،

 

الطائرة بها رادار تعبوي من شركة نورثروب غرومان TESAR أو منظومة الرؤية الأمامية ليلاً/نهاراً تعمل بالأشعة تحت الحمراء AN/AAS-52(V)1 لتحديد مدى الهدف حتى 28 كم، ونظام GPS، ونظام التعارف IFF، ونظام الاتصالات ونقل المعلومات على الطيف الترددي UHF /VHF، مجموعة الهوائيات المسطحة تحت الجسم.

 

MQ-9_Reaper_Satcom.jpg&key=2f361347e9ea2e2f3b68bac0673f1d767061e6c83c4aa1e931bdb1140e014b56

 

 

 

 

 

 

 

التحكم في طيران (البريدياتور):

 

drone-control-station.jpg&key=e70d978eb79b3040b3de26d86b4b1a0439b6f5a3afee8d031e8461b5f6a12e01

 

 

 

يمكن إعادة برمجة الطيران أثناء الرحلة، ولكن عادتاً ما يتم الطيران عن بعد في الزمن الحقيقي عن طريق وصلة نقل المعلومات RQ-1P/QGCS ،ووصلة نقل المعلومات في خط الأفق LOS الموجودتان في مستوعب مجرور shelter للعمل من محطة التحكم الأرضية وتخطيط الطلعات، المزودة بحاسب آلي متكامل (workstation موقع عمل) خاص بالطيار ومشغل الحمولة على الطائرة (مجسات - وقود- تسليح) الطائرة مزودة بنظام ملاحة LN-100G يعمل بجهاز GPS والقصور الذاتي، ويتم التحكم في الطائرة من خلال وصلة المعلومات على امتداد خط الأفق (185 إلى 278 كم) على النطاق الترددي الفائق G-band (5.25 – 5.85 غيغاهرتز) لتبادل البيانات الرقمية (رفع/تنزيل Uplink/Downlink) للتحكم في الطائرة، بالإضافة إلى وصلة تماثلية analogue لتوصيل معلومات الصورة video إلى المحطة الأرضية، وتستخدم وصلة نقل البيانات لما وراء الأفق (OTH) من شركة Lockheed martin RQ-1U التي تعمل على النطاق الترددي G-band (14.0 – 14.5 غيغاهرتز) عبر الأقمار الصناعية، ونظام الاتصال عبر الأقمار الصناعية على النطاق الترددي UHF من شركة Raytheon المستخدم فيه طبق (هوائي) بقطر 762 مم مركب في مقدمة الطائرة، كما أن الطائرة لها القدرة على العودة الآلية لمطار الإقلاع إذا فقدت الاتصال.

 

800px-Predator_controls_2004-07-02.jpg&key=b82e700799cb6053b131538bba6a9c4d4d69f79e089c9a01d44933920310b3bc

 

 

 

الطول : 8.13 م ،

 

العرض: 14.85 م،

 

المحرك :Rotax 914UL قوة 113.4 حصان

 

وزن الإقلاع الأقصى : 1.020 كجم، الوزن فارغة : 350 كجم،

 

وزن الوقود : 295 كجم السرعة: 204 كم/س،

 

الارتفاع : 7.925 م،

 

نصف قطر الرحلة العملياتي: 3.704 كم.

 

مدة البقاء في الجو : من 24 إلى 40 ساعة، الإقلاع والهبوط : عادي على عجلات

 

التسليح : عدد 2 صاروخ مضاد للدروع AGM-114 (Hellfire) وزن زجاجة الصاروخ 45.7 كجم ذو رأس قتالي شديد الانفجار HE زنة 12.5 كجم،

 

يعمل محرك الصاروخ بالوقود  الجاف Thiokol M120 E1.

 

Twuav_13_02.jpeg&key=a217aa91bb2e0f3b4c3fff04779a8ce7e4bf18d7c7f9f9897df44a40313566e8

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

ملعونه كم حصدت من ارواح الابرياء حاليا هناك جدل في الولايات المتحدة لتقليل الاعتماد عليها و اوباما الكداب مدعي حقوق الانسان و الديمقراطية وسع من استخدامها بل و خصص ميزانيات لتطويرها

 

هناك محللين يقولوا انها رسالة امريكية لاعدائها في المنطقة اننا حتي لو خفضنا وجودنا في المنطقة فانتم تحت نيراننا فاي لحظ و هناك راي اخر يقول ان الولايات المتحدة توسعت في استخدامها لتعويض ضعف قدرة حلفائها في اليمن و افغانستان و باكستان تحقيق تقدم علي الارض

 

العمليات التي تقوم بها الطائرة تحت اشراف السي اي ايه المباشر و ليس وزارة الدفاع

 

هناك جانب نفسي اخر مهم فهذه الطائرات تجعل شعور الجندي الذي يتسبب في قتل مدنيين بالذنب صفر فهو لا يري من يقتلهم و لا يعلم عنهم شيء اصلا و كل ذلك يفعله وهو يجلس في غرفة مغلقة مكيفة علي بعد الالاف الكيلو مترات عن ضحاياه

 

الطائرات بدون طيار المسلحة اصبحت ( شر لابد منه )

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites
ملعونه كم حصدت من ارواح الابرياء حاليا هناك جدل في الولايات المتحدة لتقليل الاعتماد عليها و اوباما الكداب مدعي حقوق الانسان و الديمقراطية وسع من استخدامها بل و خصص ميزانيات لتطويرها

 

هناك محللين يقولوا انها رسالة امريكية لاعدائها في المنطقة اننا حتي لو خفضنا وجودنا في المنطقة فانتم تحت نيراننا فاي لحظ و هناك راي اخر يقول ان الولايات المتحدة توسعت في استخدامها لتعويض ضعف قدرة حلفائها في اليمن و افغانستان و باكستان تحقيق تقدم علي الارض

 

العمليات التي تقوم بها الطائرة تحت اشراف السي اي ايه المباشر و ليس وزارة الدفاع

 

هناك جانب نفسي اخر مهم فهذه الطائرات تجعل شعور الجندي الذي يتسبب في قتل مدنيين بالذنب صفر فهو لا يري من يقتلهم و لا يعلم عنهم شيء اصلا و كل ذلك يفعله وهو يجلس في غرفة مغلقة مكيفة علي بعد الالاف الكيلو مترات عن ضحاياه

 

الطائرات بدون طيار المسلحة اصبحت ( شر لابد منه )

 

 

 

هيا اداة امريكا الحديثة لارتكاب اسوء وافظع المذابح بكل اريحية ودم بارد

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

X-47B Unmanned Combat Aircraft

 

 

A_U.S._Navy_X-47B_Unmanned_Combat_Air_System_makes_an_arrested_landing_aboard_the_aircraft_carrier_USS_George_H.W._Bush_(CVN_77)_as_the_ship_conducts_flight_operations_in_the_Atlantic_Ocean_off_the_coast_of_Vir_130710-N-LE576-002.jpg

المقدمة

برزت الحاجة في الولايات المتحدة لجيل جديد من الطائرات بدون طيار يستطيع الطياران علي ارتفاعات اكبر من الموجود حاليا (البريداتور)

 

وبحمولة كبيرة وتصميم شبحي يمكنها من العمل خلف خطوط العدو بكل اريحية لجمع المعلومات والتجسس او توجيه ضربات لاهداف ثمينة

 

والعمل تحت اسوء الظروف من التشوسش والاعاقة الالكترونية

 

بدأ العمل علي هذا النوع من الطائرات في بدياة الالفية الجديدة حيث تم اختبار الطائرة إكس 47 أ (النموذج الاول) في 30 يوليو 2001 على الأرض ، وكان أول طياران لها في 23 فبراير 2003 . اثناء أختباراتها الأولى لم تقم الطائرة بقذف قنابل . يمكن للطائرة حمل قنبلتين عيار 225 كيلوجرم . أثناء اختبار الطيران في الجو استبدلت القنبلتين بكتلتين بنفس المقدار . أثناء الاختبار عولجت بعض الصعوبات الخاصة بتعرض الطائرة إلى ماء البحر المالحة . كما اختبرت طرق أسهل لأعمال الصيانة . ثم انهت الولايات المتحدة برنامج UCAS في 13 ريناير 2006 ، وانصب اهتمامها على تطوير إكس 47 ب.

 

 

 

بداية المشروع 

 

بدء التفكير فى مشروع الطائره منذ عام 2000

 

حصلت شركة Northrop Grummanعلى عقد قيمته 636 مليون دولار فى عام 2007 

 

لتصميم وصناعة طائره بدون طيار تستخدم تقنية التخفى وتعمل لدى القوات البحريه وتستطيع 

 

الإقلاع من على متن حاملات الطائرات غرض رحلات استطلاع ودخول مواقع العدو وتحديد مواقع للهجوم والضرب . وكان من أهم تصميماتها كيفية التعامل مع محيط من الماء المالح .سوف تزود البحرية الأمريكية بالمقاتلة إكس 47 ب ابتداء من عام 2019

 

 اختبارات الطيران

 

كان أول اختبار اقلاع للمقاتلة إكس 47 ب من قاعدة ادواردز الجوية،كاليفورنيا في 4 فبراير 2011. واجري عليها اختبار ثاني يوم 22 نوفمبر 2011 حيث اقلعت أيضا من قاعدة ادواردز الجوية . 

 

صنع من إكس 47 ب طائرتين بغرض أجراء 50 اختبارات عليهما لمدة 3 سنوات تبدأ بالإقلاع من قاعدة إدواردز الجوية ، ويتبعها اختبارات في قاعدة بحرية على نهر باتوكسينت ، ماريلاند ، ثم اختبارات في عرض البحر في عام 2013 . ونظرا لنجاح الاختبارات فقد اكتفي بـ 16 اختبارا .

 

واختبرت الطائرة للأقلاع والهبوط على حاملة طائرات وعلى التزود بالوقود جوا . تستطيع المفاتلة إكس 47 ب الطيران إلى مدى 2200 كيلومتر وتستطيع البقاء في الجو مدة 6 ساعات . في نوفمبر 2011 أعلنت البحرية الأمريكية عن تزويد الطائرة بأجهزة التزود بالوقود جوا وبالبرمجة الحاسوبية خلال عام 2014 للاختبار.

 

في عام 2012 زودت الطائرة 47 ب بنظام للتحكم عن بعد يسمح بتوجيه الطائرة اثناء وجودها على حاملة طائرات . في مايو 2012 بدأت اختبارات عليها بواسطة الداخل الكهرومغناطيسي في قاعدة نهر باتوكسينت ، لاختبار كفاءتها وتوافقها مع أنظمة الحرب الالكترونية. ووصلت الطائرة الثاني من نوع إكس 47 ب إلى القاعدة النهرية باتوكسينت لإجراء اختبارات الإقلاع بواسطة المقلاع والهبوط الممسوك (محاكاة الإقلاع والهبوط على حاملة طائرات ) للتأكد من استطاعة الطائرة القيام بتلك العمليات على حاملة طائرات .

 

وفي يوم 26 نوفمبر 2012 بدأت الطائرة إكس 47 ب اختباراتها على متن حاملة الطائرات هاري ترومان . وأتمت بنجاح اختبار آخر في البحر واظهرت توافقها مع مدرج الإقلاع وأماكن تخزينها وأنظمة الإتصلات الموجودة على حاملة الطائرات . 

 

 

 

220px-thumbnail.jpg

 

الطائرة X-47B تجمع جناحيها على مصعد حاملة الطائرات جورج دبليو بوش يوم 14 مايو 2013

 

 

 

ثم قامت البحرية الأمريكية باختبار إكس 47 ب على حاملة الطائرات جورج دبليو بوش (CVN-77 ) في صباح 14 مايو 2013 14في المحيط الهادي. بهذا أثبتت إكس 47 ب كفاءة المقاتلة دون طيار بالإقلاع والهبوط على حاملة طائرات .

 

ثم أجري عليها أول اختبار للإقلاع والهبوط ثم عودة الإقلاع بعد تلامسها مع مدرج الهبوط من على حاملة الكائرات جورج دبليو بوش في المحيط الهادي في 17 مايو 2013 

 

 المواصفات العامة

 

الطول = 11.63 متر

عرض الجناحين = 18.92 متر بالتالي 9.41 متر (متغير)

 

ارتفاع الطائرة= 3.10 متر

 

الوزن (فارغة) = 6,350 كيلوجرام

 

الوزن الأقصي عند الإقلاع = 20,215 كيلوجرام

 

وزن الوقود = 717 كبلوجرام

 

المحرك نفاث = Pratt & Whitney F100

 

عدد المحركات النفاثة = 1

 

متوسط السرعة= ماخ 0.9+

 

المدى = 3,889+ كيلومتر

 

 الأسلحة= حمولة داخلية تعادل 2000 كيلوجرام او قنبلتين جدام31 بوزن 905 كجم.

 

 

 

 

 

The Egyptian Force

 

 

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

بالفيديو شركة صينية تطلق أول طائرة بدون طيار يمكنها حمل إنسان

 

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

بالفيديو.."الصقر الآلي" لاصطياد الطائرات المتطفلةذكرت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية أن مجموعة من المهندسين في جامعة ميتشيغن الأمريكية ابتكروا طائرة دون طيار لاصطياد الطائرات الأخرى التي تتطفل على الخصوصية، مطلقين عليها اسم "روبوتيك فالكون".

وأظهر فيديو عبر يوتيوب طريقة عمل الطائرة إذا أنها تقوم بالتحليق على مقربة من الطائرة الأخرى إلى حدّ 12 مترا قبل أن تطلق شبكة نحوها، وتقوم باصطيادها واقتيادها إلى مكان آمن وتكمن اهمية هذا الاختراع في قدرته على اصطياد الطائرات التي يمكن أن تشكل خطرا أو تهديدا على الخصوصية أو الأمن.

 

 

 

المصدر

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

الطائرة EHANG184

ehang-1841-860x483.jpg

 

 

 

EHang%20chair.jpg?itok=DZztdVtO

 

- في معرض CES 2016 بولاية لاس فيغاس الاميركية عرضت شركة EHang الصينية حسب وصفها أول طائرة ركاب بدون طيار بحيث لن يضطر صاحبها للحصول على رخصة طيران للقيام بجولة على متنها 

 

- هذه الطائرة EHANG184 مؤتمتة بالكامل للقيام بكل أعمال الطيران 

 

9.jpg

 

- معلومات الطيران تأتي من مستشعرات خاصة موزعة على بدن الطائرة الجديدة مما تتيح للمسافر أسرع وأأمن طريق للرحلة 

 

ehang%201.jpg

 

 

- مزودة بـ(8) محركات تولد 106W 

 

maxresdefault.jpg

 

- هذه الطائرة تستطيع نقل راكب واحد وزنه يصل إلى 220 باوند 

 

Ehang-184-Drone-8.jpg

- حال نجاح المشروع سيغير الكثير في حيات البشر وسيكون له الكثير من التطبيقات المدنيةكالصحة والتسوق 

- تحتوي بداخلها على مقعد شبيه بسيارات F1 للسباق ويحتوي أيضا على جهاز تابلت و خدمة 4G WI-FI بالإضافة إلى ذلك مكيف هواء 

drone_People-crowd_3543085b.jpg

تعمل ببطريات كهربائية لمدة 23 دقيقة طيران 

ehang-184-pervyy-v-mire-polnostyu-bespilotnyy-odnomestnyy-dron-vertolet_2.jpeg

 

ehang-184-ces-2016-1.jpg?w=624ehang%20184%20(4).pngan-ehang-184-autonomous-flight-drone.jpg000_was8993056.9352e105230.h0.jpgEHANG184-EPS-in-chassis-EHANG-on-YouTube.bmp 

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

الصين بدائة تتصرف وتعمل كا قوة عظمي باسلوب الابهار التكنلوجي الصين كل يوم يزيد رعب العالم منها فالتنين قام ويتحرك بقوة

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

الدرون هليكوبتر مايكرو INS  FT-200FH الفئة 2.

 

 

Imagem-1-e-2-FT-Sistemas-FT-200FH-696x497.jpg

 

هيا  انتاج  بالشراكة بين شركة FT سيستيماس روكويل كولينز وشركة ABIMDE 

 

وتعمل بانظمة استشعار مايكرو بالقصور الذاتي عن بعد وتستخدم في الافرع البرية والبحرية والجوية   

 

 جاء الاعلان عنها في المعرض الجوي FIDAE 2016 في البرازيل

 

حيث قال عنها مدير شركة ABIMDE . هيا خلاصة عمل متفاني طوال السنوات ال 10 الماضية، ونحن فخورون أن نعمل معا في  في مشروع جديد ومميز 

 

والدرون مايكرو INS تحمل انظمة تعمل بانظمة لتحليل البيانات ونقلها بالاقمار الصناعية للقيادة علي الارض بشكل متكامل مع توفير بيانات كاملة ودقيقة

 

 

 

 تزن نحو 100 غراما، والدرون مايكرو INS تشتمل على نظام بصري متقدم يواجه كل المتطلبات البيئية سواء ليلا او نهارا  ويتحمل الاهتزاز ودرجة الحرارة والرطوبة.

 

تحمل  الدرون مايكرو INS تجهيزات تقنية منها أجهزة الاستشعار الكهروميكانيكية الصغرى موثوق بها للغاية  والجيروسكوبات معدلة مغناطيسية تستخدم في تحليل البيانات

 

 

 

حول FT سيستيماس

 

FT سيستيماس هي شكرة برازيلية رائدة في مجال تطوير ونشر أنظمة تركزت عالية الأداء توفر الطائرات للجيش والحكومة والأسواق المدنية. وتتبع الجيش البرازيلي بشكل رسمي  كشركة الدفاع الاستراتيجي. 

 

 

Rockwell Collins selected to provide Micro Inertial Navigation Sensors for Brazil’s FT Sistemas FT-200FH unmanned helicopter

 

 

 

Apr 5, 2016

 

 

 

 

 

 

 

 

 

FT-200FH

 

 

 

FT Sistemas has selected Rockwell Collins to provide its Micro Inertial Navigation Sensor (INS) for the new FT-200FH unmanned Category 2 helicopter. The agreement between the companies was announced at the FIDAE 2016 air show in the Brazil pavilion, coordinated by ABIMDE in partnership with Apex-Brasil.

 

“Rockwell Collins has been a valued partner throughout the last 10 years, and we’re proud to have them working with us in a new project. It is great to have a partner that brings great technology and local support to better serve our needs,” said Nei Brasil, FT Systems CEO.

 

“This contract is another step in our long lasting relationship with FT Sistemas as we provide advanced technology to this brand new unmanned aerial vehicle,” said Marcelo Vaz, managing director, for Rockwell Collins do Brasil.

 

The Micro INS is an advanced INS/GPS with an integrated air data system and magnetometer that offers complete and accurate platform state data. Weighing around 100 grams, the Micro INS incorporates an internal disk-on-chip for extended data logging, and meets demanding environmental requirements for shock, vibration, temperature and humidity.

 

The Micro INS uses highly reliable micro electromechanical systems sensors, including accelerometers, rate gyros, magnetometer and air data pressure sensors, along with a differential ready, Wide Area Augmentation System-enabled GPS receiver.

 

About FT Sistemas

 

FT Sistemas is the Brazilian UAV house and a pioneer in the development and deployment of high performance Remotely Piloted Aircraft centered systems for military, government and civil markets. The company is officially recognized by the Brazilian Government as a Strategic Defense Company. The core capabilities in remote sensing, decision intelligence, command and control, and UAV design, production and deployment, support customers operations in Brazil and abroad. For more information, please, visit www.ftsistemas.com.br

 

 

 

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

فى عام 1962 حلقت طائرة SR-71 Blackbird من نيويورك الى لندن فى خلال ساعتين فقط لتصل الى هناك بسرعة اكثر من 3 ماخ فقرر مصممى ومهندسى شركة لوكهيد مارتن الإستمرار على هذا النهج فى تحطيم الأرقام العالمية حيث تلك الطائرة تستطيع التحليق بسرعات 3,2 ماخ على إرتفاع 85,000 قدم  وفى 20 يوليو لعام 1963 بسرعات مستدامة اكثر من 3 ماخ على إرتفاع 78,000 قدم فقرروا بناء طائرة جديدة وهى SR-72 سرعتها ستكون ضعف سرعة  SR-71 Blackbird اى كثر من 6 ماخ وهذه الطائرة كان الطلاء يحتوى على المواد الماصة لموجات الرادار وتم إختبارها فى صحراء Nevada الامريكية حيث تقول شركة لوكهيد ماترن سوف تظهر على الرادارات السوفيتية بصمتها اكبر من بصمة الطيور ولكنها اصغر من بصمة الرجل ونجحت بالفعل شركة لوكهيد مارتن فى تقليل rcs بنسبة 90 % عن السابق وللعلم يبلغ طول هذا الوحش اكثر من 100 قدم وهم يعملوا على محرك له ثلاثة اوضاع فمن خلال turbine engine الذى بفضله تتحرك الطائرة من runway الى سرعة اكثر من 3 ماخ مع  ramjet power  لرفع سرعة الطائرة الى اكثر من 5 ماخ  او يمكنها التبديل لوضع scramjet مرة اخرى

 

Turbojet engines can take a plane from runway launch to about Mach 3; speeds faster than that require an air-breathing ramjet, which compresses high-speed air for combustion, but which typically begins operating at about Mach 4. To bridge the gap, engineers are developing a hybrid engine that can operate in three modes. The aircraft will accelerate to about Mach 3 under turbojet power, switch to ramjet power to take it to about Mach 5, and then switch again to scramjet mode, which uses supersonic air for combustion.

 

1400599103878.jpg.bbb4250427eedf7506e5743ad30639a9.jpg

 

sr72_big.thumb.jpg.dd77db7066af7ac926e240865bb35959.jpg

 

 وتلك الطائرات تخصص لمهام الإستطلاع والمراقبة والإستخبارات  ISR ويتحدثوا ايضا عن كونها طائرة مسلحة armed ISR platform ويتحدثوا ايضا على محتمل لها ان تصل الى إرتفاعات 80,000 قدم طبعا فى ظل هذه السرعات العالية جدا تحتاج تلك الطائرة الى إستخدام مواد مركبة على البدن لم تستخدم من قبل وهنا يبحث المصممين مواد مثل السراميك والكاربون وإستخدام المعادن التى تستخدم فى مكوكات ومركبات الفضاء وكذلك فى مقدمة او انف الصواريخ العابرة للقارات وايضا فى ظل تلك السرعات يحتاجوا الى اسلحة ومفاهيم جديدة وكذلك انظمة إستشعار على تلك المصيبة جديدة ومفاهيم جديدة .

 

 

 

 

 

 

Screenshot_40.png.711a532dc54c6b5d59d9a87a55214a97.png

 

 

 

Screenshot_38.png.6cfae145a7a0f4530c7c23c4d377891b.png

 

 

 

Screenshot_36.png.148b9d9c131ba434237e77193f546175.png

 

 

 

Screenshot_42.png.bbca9e5cc3650c4bc70c5da51a07478e.png

 

 

 

Screenshot_41.png.6b2b409a1d45bb6d10fc325af942cc32.png

 

 

 

1400605125882.jpg.3e25143aafc7de3c43162e2b877d114c.jpg

 

 

 

1400605170453.jpg.b1454d5193730e92fd946478d4a09c2e.jpg

 

NASA has funded a parametric design study to establish the viability of a Turbine Based Combined Cycle (TBCC) Propulsion system consisting of integrating several combinations of near-term turbine engine solutions and a very low Mach ignition Dual Mode RamJet (DMRJ) in the SR-72 vehicle concept.The SR72  would fly at speeds of Mach 6.0, or 4,500 mph. That’s almost double the speed of the Lockheed SR-71 Blackbird, which made its first flight 50 years ago.Lockheed Martin is working with Aerojet Rocketdyne to find a way to integrate a turbine engine, which would get the plane upto Mach 3, with a supersonic ramjet engine, or scramjet, to push it to Mach 6.Lockheed believes it can develop its SR-72 by 2030.The $892,292 contract funds a design study to determine the viability of a TBCC propulsion system by combining one of several current turbine engines, with a very low Mach ignition Dual Mode Ramjet (DMRJ).NASA previously funded a Lockheed Martin study that found speeds up to Mach 7 could be achieved with a dual-mode engine combining turbine and ramjet technologies. 

 

AW_11_04_2013_3828.jpg.a147de6e45773ec65937b92592642469.jpg

 

ويقال ان شركة لوكهيد مارتن تعمل مع شركة Aerojet Rocketdyne فى دمج turbine engine لرفع سرعتها الى 3 ماخ وايضا من خلال ramjet engine, or scramjet لرفعها الى 6 ماخ ووكالة ناسا تمول دراسات للوكهيد مارتن الى الوصول لسرعات 7 ماخ فى الجمع فى المحركات بين تقنيات turbine and ramjet .

 

 

 

aw1104201338290.jpg.249389e56e6c48197a94d96fc152f130.jpg

 

 

 

 Screenshot_43.png.b29ff4f42276477510774e9984a17a3a.png

 

 

 

اهم ماذكر تم تصميم SR-72 لمهام الإستطلاع والإستخبارات والمراقبة وحتى القصف وسوف تتسلح بصواريخ hypersonic مثل Boeing X-51 واشكاله فى المستقبل وسرعتها اكثر من 6 ماخ ويمكنها الوصول الى الاهداف فى اقل من ساعة وتقول شركة لوكهيد مارتن ان يمكن ان تدخل تلك الطائرة الخدمة فى صفوف القوات الجوية الامريكية فى عام 2030 . وسيتم الإستفادة من مشروع HTV-2 فى تصميم SR-72 ويذكر ان HTV-2 يمكن إطلاقها من الصواريخ وسرعتها 20 ماخ .

 

 

 

1375720347607.jpg.ce04524e760de69a56f14b84449f39d8.jpg

 

 

 

Hyper-Tower-Launch_1.jpg.82da30535ae3f47dee4b8566b98f2a2e.jpg

 

 

 

SR-72-new-685x776.thumb.jpg.88289cedf741eea9591980325f6c2db8.jpg

Screenshot_37.png.60ff887f73eccbdda69db347bd9c0f6f.png

Screenshot_39.png.4773cd951f649287eabf5da7a119edc7.png

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

الامريكان في هذا التخصص بالذات يغردون فيوادي و العالم يغرد في وادي اخر

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

فى إعتقادى الخاص إن البلاك بيرد هى أعظم طيارة أمريكا عملتها حتى الآن .. طيارة سابقة عصرها بسنوات ضوئية ..

 

 

أنا مستغرب إزاى جالهم قلب يطلعوها معاش ؟؟؟؟

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

الدرون الامريكي RQ-4

 

جلوبال هوك

 

640px-Global_Hawk_1.jpg

 

آر كيو - 4 غلوبال هوك

RQ-4 Global Hawk

 

640px-RQ-4_Global_Hawk_7.jpg

 

 

 

آر كيو - 4 غلوبال هوك

 

 ( RQ-4 Global Hawk) هي طائرة بدون طيار من إنتاج نورثروب غرومان. كانت تعرف باسم تاير الثانية موجب (Tier II+) أثناء مرحلة التطوير تستخدمها القوات الجوية الأمريكية كطائرة مراقبة.

 

RQ-4_Global_Hawk_1.jpg

 

النوع طائرة بدون طيار

 

بلد الأصل 23px-Flag_of_the_United_States.svg.png الولايات المتحدة الامريكيه

 

الصانع نورثروب غرومان

 

اول تحليق 28 فبراير 1998

 

الحاله في الخدمه

 

المستخدم الأساسي

 

23px-Flag_of_the_United_States.svg.pngالقوات الجوية الأمريكية

 

مستخدمون آخرون

 

بحرية الولايات المتحدة

 

و كاله ناسا للفضاء

 

640px-Global_Hawk%2C_NASA%27s_New_Remote-Controlled_Plane_-_October_2009.jpg

 

 

حلف الناتو

 

القوات الجويه الالمانيه

 

 

 

 

 

الطرازات

 

640px-RQ-4_Global_Hawk_6.jpg

 

 

 

آر كيو - 4 إيه (RQ-4A)

 

هي النسخه الاوليه و تم بناء 16 وحده لصالح القوات الجويه الامريكيه

 

آر كيو - 4 بي (RQ-4B)

 

هي نسخه محسنه حيث تم زياده الحموله و الحجم و تم تقليل المدي

 

الطول 14.5م

 

عرض الجناح 39.9م

 

المدي 8700 ميل

 

RQ-4E Euro Hawk

 

هي نسخه خاصه بالمانيا تم بناؤها علي اساس الطراز B مخصصه لمهام الحرب الاليكترونية تم الغاء باقي الطلبية المكونه من 5 درونات بعد استلام درون واحد عام 2013

 

MQ-4C Triton

 

هي نسخه البحريه الامريكيه كانت تعرف باسم RQ-4N سابقا تم طلب 4 و مخطط 64

 

EQ-4B

 

نسخه مجهزه انذار مبكر و اتصالات

 

KQ-X

 

نسخه مقترحه مجهزه للعمل تانكر

 

Model 396

 

نسخه تحت التجارب كنموذج مسلح ضمن برنامج  USAF Hunter-Killer

 

 

 

المواصفات

 

640px-RQ-4_Global_Hawk_2.jpg

 

 

 

الطائرة آر كيو - 4 تابعة للقوات الجوية الأمريكية 

 

 

 

الصفات العامة

 

الطراز RQ-4B

 

640px-Global_Hawk_Beale_AFB.jpg

 

 

 

الطاقم: 0.

 

الطول: 14.5 متر.

 

المسافة بين الجناحين: 39.9 متر.

 

الارتفاع : 4.7 متر.

 

الوزن فارغة: 6781 كجم.

 

الوزن الإجمالي: 14628 كجم.

 

المحرك: محرك واحد تيربو فان من نوع (Rolls-Royce F137-RR-100) إنتاج رولس رويس يعطي قوة دفع 34 كيلو نيوتن.

 

الأداء

 

640px-Global_Hawk_1.jpg

 

 

 

سرعة الطيران: 575 كم/س.

 

اقصي سرعه 629 كم/س

 

المدى: 22779 متر.

 

أقصى ارتفاع: 18288 متر.

 

عدد ساعات الطيران: 32+ ساعة.

 

 

 

البوم الصور

 

640px-EuroHawk_Landing_ETSI_2011.jpg

 

640px-Maintaining_the_Global_Hawk_2006-10-12.jpg

 

640px-RQ-4_Global_Hawk_2.jpg

 

640px-RQ-4_Global_Hawk_3.jpg

 

RQ-4_Global_Hawk_4.jpg

 

640px-RQ-4_Global_Hawk_5.jpg

 

640px-RQ-4_Global_Hawk.jpg

 

640px-Global_Hawk_from_the_rear.jpg

 

640px-EuroHawk.JPG

 

640px-Northrop_Grumman_RQ-4_Global_Hawk_%28210476312%29.jpg

 

640px-Global_Hawk_-_ILA2002.jpg

 

640px-ILA_2006_503.jpg

 

640px-RQ4AMakieta_ILA2006.jpg

 

4A_Global_Hawk.jpg

 

المصادر :

 

 

 

 

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

اوروبا تتجه للإبتكار فى الطائرات بدون طيار 

 

 

 

1.png.81c633db8cfc9d79f8741d3b034db8b5.png

 

2.png.1d1f5ec53d097c9a06be1a11c53882bd.png

 

 

 

الجيوش الاوروبية كانت ومازالت عندها شره فى إستخدام الطائرات بدون طيار ولكن كانت تعتمد على الطائرات بدون طيار التى تصدرها لها الولايات المتحدة الامريكية فتتركز عمليات التى تقوم بها الطائرات بدون طيار الاوروبية على المراقبة وليس العمليات المسلحة وهذا فى الغالب فالمملكة المتحدة تستخدم عشرة طائرات بدون طيار مسلحة من الولايات من طراز Reaper وقد اعلنت الولايات المتحدة الامريكية فى 2015 تخفيف القيود على تصدير الطائرات بدون طيار وكذلك تلك الطائرة دخلت الخدمة فى ايطاليا وفرنسا وهولندا واسبانيا اتجهت لشراء لشراء اربعة طائرات بلوك الخامس ومحتطين للتحكم من البلوك 30 وهنا نتكلم عن الشركة الاسرائيلية (Israel Aerospace Industries (IAI وطائرة Heron TP وتتجه اسبانيا او تفكر فى الحصول على طائرة Reaper نسخة مسلحة ولكن الولايات المتحدة الامريكية سمحت فقط ببيع طائرات للمراقبة التى تحمل رادار Lynx من شركة General Atomics وكذلك معدات كهروبصرية او الكشف بالاشعة تحت الحمراء من شركة Raytheon ويقول التقرير ان ايطاليا اخذت عشرة سنوات من اجل تسليح اسطولها من طائرة Reaper فهى قد امتلكت من الولايات المتحدة الامريكية طائرة MQ-9 Reaper و طائرة MQ-1 Predator وفى شهر نوفمبر لعام 2015 منحت الولايات الحق لإيطاليا فى تسليح الطائرات بدون طيار  والذى يتضمن AGM-114 صواريخ الهيل فاير فتبلغ قيمة الصفقة 130 مليون دولار وتضمن ان تحصل ايطاليا على 165 صاروخ هيل فاير مع 30 قنبلة موجهة بالليزر من نوع GBU-12 وكذلك GBU-54 laser JDAM .

 

 

 

Screenshot_33.png.4e46b667d6078e138d4e60e720a6a69a.png

 

 

 

وكذلك يتحدث التقرير عن خطط اوروبية لدمج اسلحة عليها صناعة اوروبية مثل صواريخ  Brimstone من شركة MBDA فلن تكون فقط اسلحة امريكية عليها وكذلك يتحدث التقرير عن MQ-9 التى هى تطوير عن MQ-1 Predator وكذلك طائرة MQ-1C Gray Eagle مازالت فى خطوط الإنتاج وإنشغال شركة General Atomics بالعمل على مشتقات من تلك الطائرة بدون طيار وكذلك عن الإتجاه الاوروبى ( medium-altitude long-endurance ( MALE لعام 2020 وفى هذا العام سيتم تسليم تلك الطائرة وتشارك فيه الشركة الإيطالية Finmeccanica وشركة Airbus وشركة Dassault وكذلك عن تطوير ايطاليا لطائرة بدون طيار خاصة بها وهى Aero P180 Avantiderived P.1HH Hammerhead .

 

 

 

565656.png.47b5a8349de4c457b8b86f80fa1d8d9a.png

 

44848448.png.6af044183695a19b574b342eb1f3f4bc.png

 

 

 

 

 

وكذلك يتحدث التقرير عن شراء الإمارات العربية المتحدة لثمانية طائرات Hammerhead وان مرحلة تطويره تقترب فى النهاية وان هناك تعاون بين شركة Piaggio وشركة Finmeccanica وكذلك التقرير يتحدث عن بولندا وخطط لشراء  Reaper او  Elbit Systems Hermes 900  ضمن برنامج Zefir وكذلك بالمناسبة بولندا تنشأ قاعدة جوية للطائرات بدون طيار وكذلك تبذل مجهودات فى البرامج المحلية لصناعة الطائرات بدون طيار وان شركة Elbit الإسرائيلية تقدم لها عرض يتعلق بطائرة Hermes 450 ضمن برنامج Gryf وكذلك تقدم شركة تاليس لبولندا طائرة  Watchkeeper التى هى مشتقة ايضا من Hermes 450 !!!!! وكذلك يتحدث التقرير عن الطائرات بدون طيار التى تعمل على ارتفاع شاهق مثل  RQ-4 Global Hawk التى اشتقت منها شركة  Airbus طائرة Euro Hawk وان البرنامج كان مكلفا وعانى الإلغاء وايضا التقرير يتحدث عن شراء فرنسا Reaper ولكنها تختبر حاليا طائرة Patroller من شركة Sagem وإختارتها للمهام التكتيكية فى شهر ابريل لعام 2015 . وكذلك تعمل على مشاريع MALE 2020, FCAS and Neuron وكذلك تعمل بريطانيا العظمى على مشروع BAE Systems وهو Taranis وكذلك تركيا تخطط لتجنب الإعتماد الكلى على التكنولوجيا الإسرائيلية فى الطائرات بدون طيار فبدأت فى صناعة طائرة Anka التركية التى تمتلك رادار وانظمة كهروبصرية وسبق وإهتمت مصر بشراء عشرة طائرات من تلك الطائرة .

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

مجهودك رائع ياعمرو دائما 

 

سيتم تثبيت الموضوع لاي جديد

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

ياريت نكون بنفكر فى شراء الهامر وايونايتيد 40 الاماراتية الاتنين طائرات بدون طيار بيتميزو بالحمولة الكبيرة من الاسلحة والاجهزة الالكترونية بالاضافة لامكانية توظيفهم فى مهمات متعددة منها حمل طوربيدات بحرية زى اليوايتيد 40 وشركة بياجو الايطالية المنتجة للهامر اشترتها الامارات لية مناخدش رخصة تصنيع لطيارة دى ؟ اتمنى يكون فى تفكير جدى لقاعدة تصنيعية حقيقة لطائرات بدوت طيار المسلحة وزات الحمولات الكبيرة.

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

1.png.4a43e95591746260f96ae8505d93bdf0.png

 

2.png.cdafc6e556bd3750eac8aece44ff1ffd.png

 

 

 

وإستكمالا لتقرير يتحدث عن RQ-4 Global Hawk الطائرة بدون طيار التى صنعتها شركة Northrop Grumman ويقول ان اول طيران لها كان فى 28 فبراير لعام 1998 وكان هناك صعوبات فى وجود الطائرات بدون طيار اصلا ويزداد الامر صعوبة بوجود طائرة بدون طيار لمهام التجسس وتحلق على إرتفاع عالى مثل الطائرة المؤهولة u-2 ويتحدث ايضا عن ارتفاع التكاليف طبعا تلك الطائرة كانت تحلق على ارتفاعات اكثر من 18 كم بحمولة 1360 كجم بمدى 22,780 كم تصل قدرة تحملها الى اكثر 32 ساعة و سرعتها 310 عقدة والوزن الاقصى للإقلاع 14,628 كجم والدفع 7600 رطل وله طول يقدر ب 14,5 متر وإرتفاع 4,7 متر و Wingspan او المسافة بين اقصىRQ-4 Global Hawk الجناح الايمن الى الجناح الايسر هو 39,9 متر وبالمناسبة تمتلك الطائرة رادار ايسا اى المسح الإلكترونى النشط من طراز  AN/ZPY-2 MP-RTIP وكذلك تلك الطائرة تحمل معدات لل (signals intelligence (SIGINT وكذلك تحمل انظمة كهروبصرية وإستشعار بالاشعة تحت الحمراء وكذلك يتحدث عن TR-X وهى مشروع لإستبدال u-2 وكذلك RQ-4 Global Hawk ومعلوماتى عنها انها طائرة للتتجسس وستكون شبحية وتحلق على إرتفاع 70,000 قدم وعلى ماسمعت ستكون طائرة مزدوجة بدون طيار او بطيار على حسب المهمة وعموما عملية تحديثها حتى 2021 بتكلفة ستقدر ب 2 مليار دولار وستشمل المعدات التى تحملها u-2 بالفعل وهى ( OBC ( Optical Bar Camera بالإضافة الى  SYERS-2C إختصار ل Senior Year Electro-optical Reconnaissance System وكذلك تطوير الحماية السيبرانية cybersecurity protections وبالفعل طارت جلوبال هوك بنظام SYERS-2C فى شهر فبراير وكانت دقة النظام كما هو على u-2 ومن هذه الطائرة يوجد اكثر 33 طائرة بدون طيار فى الخدمة الفعلية فهى طائرة عظيمة جدا ومنها بلوك 10 وبولك 30 واخيرا البلوك 40  .

 

 

 

 

 

3.png.2bca36f71077a9a51dc5aa1e5e4a67e6.png

 

4.png.97f871c502bcf1825f07388dd15b2747.png

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

تسلم ايديك يا استاذ عمرو انت ما شاء الله موسوعه

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

في هذا التخصص امريكا و اسرائيل في مرحلة و بقية العالم في مرحلة اخري

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

إنضم إلينا لإضافة تعليقك ...

يجب أن تكون أحد أعضاء هذا المنتدي لتتمكن من إضافة تعليق و التفاعل مع الموضوع.

إنشاء حساب

الإنضمام للمنتدى لا يستغرق سوي دقيقة واحدة !

تسجيل حساب جديد !

تسجيل الدخول

هل أنت عضو مسجل لدينا بالفعل؟ سجل دخولك هنا.

تسجيل الدخول الآن

×